تشويقة تحدي الدائرة | تحديات فارس

مشاركة
تضمين
  • تم نشره في 2019/10/ 9
  • شاهد و فكر في تحديات جديدة و أرسلوها في تعليقاتكم.
    اشترك الان علي القناة من هنا: goo.gl/2Hj1hI
    وتابعوني من خلال:
    - انستقرام goo.gl/kzU4RJ
    - سنابشات goo.gl/NqixU6
  • ألعاب رياضية

تعليقات • 396

  • Fares Alhumaid - فارس الحميد

    مرحبا فريق فارس .. المقطع امس علق وحذفناه والان نزلنا تشويقة .. وبعد كم يوم ينزل كامل ان شاءالله ✋🏻❤️

    • سطام القرني
      سطام القرني أيام قبل

      فين منطقتكوم

    • siso bloze
      siso bloze 2 أيام قبل

      @تحديات فريستايل كرة القدم تتذكرني؟

    • Mohanned Qrdan
      Mohanned Qrdan 3 أيام قبل

      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كابتن فارس عندي لك تحدي قوي
      1-انك تعمل كوبري بطريقة فنية مرتين ورى بعض بنفس الاعب في مبارة حقيقية.
      2-تضع قارورة ماء فوق العارضة 90 و تسدد بطريقة مقوسة و تصيب القارورة .
      3-تستلم كورة عرضية و تعمل ثلاث خطوات بدون ما تنزل الكورة الارض 1-تستلم الكورة بالصدر 2- تهئ الكورة بالفخذ او الركبة 3- تشوت الكورة و تجيبها زاوية 90.

    • الحق أحق أن يتبع الحق أحق أن يتبع
  • Tayan Sjos
    Tayan Sjos 2 ساعات قبل

    ليش ما جاعد اتنزل مقاطع

  • Ali Qasim
    Ali Qasim 10 ساعات قبل

    ابوس ايدك انطيني ايفون x

  • aa aa
    aa aa 16 ساعات قبل

    وش هل تشويقه ذي راح الشوق لك خمس ايام الحين ولا نزلت المقطع 😂💔🤷🏻‍♂️

  • 李善德
    李善德 18 ساعات قبل

    در ۹ ژانویه، لیبرو، روزنامه‌ای که به‌طور سراسری در ایتالیا پخش می‌شود، درباره یافته‌های دادگاهی مستقل درخصوص کشتار زندانیان عقیدتی چین به‌خاطر اعضای بدن‌شان، که با همدستی دولت چین صورت می‌گیرد، گزارش ارائه داد. مقاله این روزنامه همچنین این بحران درخصوص حقوق بشر را به‌شدت محکوم کرد.

    قضاوت موقت از سوی دادگاه مستقل، درخصوص برداشت اجباری اعضای بدن از زندانیان عقیدتی در چین (هیئت داوری چین) در ۱۰ دسامبر ۲۰۱۸ در لندن ارائه شد.

  • KOY
    KOY 20 ساعات قبل +1

    ياااااا شيخ ويييييين المقطع ؟
    ليش تسحب علينا ؟! 😭💔

  • Ahmed Aijuhany
    Ahmed Aijuhany 23 ساعات قبل

    الي شاف المقطع قبل يحذفه فارس لايك

  • Miran Mohamed
    Miran Mohamed أيام قبل

    تدق على المصعد الي ينزل

  • قناة كاميرا الطريق

    تثبيت التعليق لو سمحت ي غالي يوم واحد
    ar-plus.info/chGhu3nO_eYlQk7DzneoyUbQ.htmlfeatured?view_as=public
    قناة كاميرا الطريق قناة ترفيهيه ممتعه تنشر بشكل يومي مقاطع فيديو تم تصويرها ب الصدفه ...

  • قناة كاميرا الطريق

    تثبيت التعليق لو سمحت ي غالي يوم واحد
    ar-plus.info/chGhu3nO_eYlQk7DzneoyUbQ.htmlfeatured?view_as=public
    قناة كاميرا الطريق قناة ترفيهيه ممتعه تنشر بشكل يومي مقاطع فيديو تم تصويرها ب الصدفه ...

  • قناة كاميرا الطريق

    تثبيت التعليق لو سمحت ي غالي يوم واحد
    ar-plus.info/chGhu3nO_eYlQk7DzneoyUbQ.htmlfeatured?view_as=public
    قناة كاميرا الطريق قناة ترفيهيه ممتعه تنشر بشكل يومي مقاطع فيديو تم تصويرها ب الصدفه ...

  • سطام القرني
    سطام القرني أيام قبل

    واسلوبك بل إيمان
    ماشاء الله

  • سطام القرني
    سطام القرني أيام قبل

    لاتوقف مقاطعك تجنن

  • M3RFA NEW
    M3RFA NEW أيام قبل

    اللهم صلى ع محمد وال محمد يارب فرج العراق وفرج العرب والامه الاسلاميه يارب 😞

  • أبراهيم محمد سعد السناني

    Green screen 👍👍

  • sadam sadon
    sadam sadon أيام قبل +1

    الي بحب فارس لايك

  • علاوي المعلم
    علاوي المعلم أيام قبل

    فارس سوي تحدي وانتة بدرب حارس الأكاديمية

  • محمد حسين
    محمد حسين أيام قبل

    ادخل واشتركوا بقناتي #حمودي_وجعفوري GMS راح تضحككم

  • Moayad Saleh
    Moayad Saleh أيام قبل

    يافارس لا تحط اناشيد ولا تحط اغاني الاغاني حرام واناشيدك تضيق الصدر خلها بدون شي ازين

  • L_B_N GAMER
    L_B_N GAMER أيام قبل

    اشتقنالك

  • خالد الشمري
    خالد الشمري 2 أيام قبل

    اتمنى يافارس انك تجي حايل بمدرسة حاتم

  • Saad Sajid
    Saad Sajid 2 أيام قبل

    عندي فكرة
    وش رايك تنزل مقطع أو مقطعين في الإسبوع
    حتى نكون منتظرين لك
    وكما تعلم
    اللإنتظار يزيد الشوق,

  • Balotelliy gamer
    Balotelliy gamer 2 أيام قبل +1

    عندي لك تحدي انك تغطي عينك و تسحيب بي اربع اشخاص و شكرآ 😀😀

  • عبد الرحمن عون Abdualrahman Awn

    أدعمونا بالأشتراك لنستمر بالنشر
    ar-plus.info/chVxqxB_mcFkfqva5Q93JprQ.html

  • Fatim 5
    Fatim 5 2 أيام قبل +1

    ‏لا البطران شيخ

  • Mohamed Alothman
    Mohamed Alothman 2 أيام قبل

    فارس ممكن تعطيني اسم الانشوده الي بدايتها دايم على البال اذا ممكن

  • الساحرة الكروية
    الساحرة الكروية 2 أيام قبل

    اشترك وبدي ردها والله

  • علي حسن
    علي حسن 3 أيام قبل

    هو انت سوت حتة اصور وتخبص روحك بس وحدة دخلة الدائرة

  • imad a asafrah
    imad a asafrah 3 أيام قبل

    انا متابعك من فلسطين انت لاعب جيد واتمنى اني اشوفك او العب معك يا فارس

  • princess ghamdi
    princess ghamdi 3 أيام قبل

    نرجو منك استجابة دعوة مدرسة عمر المختار بالخبر

  • الشيخ الغالي
    الشيخ الغالي 3 أيام قبل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أما بعد
    فارس ماشاء الله تبارك الله
    انا من مكة
    ليش ما تفتح أكاديمية فارس في مكة
    يكون لك مشروع ممتاز عشان إلى في مكة وجدة و الطائف يجتمعون في الأكاديمية
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تابع و أنا معك أخوك عبدالرحمن الغامدي

  • الحسن المرزوقي
    الحسن المرزوقي 3 أيام قبل +1

    يلا اشتقنا للتحديات

  • معتز محمد الأشقر
    معتز محمد الأشقر 3 أيام قبل +1

    شو رايك يا فارس انك تفتح ملعبين على بعض وتقدم طلب إلى وزارة الشباب والرياضة السعودية انك تفتح نادي يكون في الدوري السعودي ولكن يبدأ في الدرجة التانية حتى يصعد للدوري الممتاز وتصبح من أكاديمية إلى نادي والمعايا يسوي لايك

  • عماد جاسم
    عماد جاسم 3 أيام قبل

    اذا انته من محبين فارس الحميد ادعم القناه

  • عماد جاسم
    عماد جاسم 3 أيام قبل

    محبين فارس الحميد ممكن دعم القناه

  • عماد جاسم
    عماد جاسم 3 أيام قبل

    ممكن دعم القناه

  • نهاء صالح
    نهاء صالح 3 أيام قبل

    الو الو فارس الحميد اتحداك تحدي انك تطقطق الكوره الصغيره في العارضه

  • نهاء صالح
    نهاء صالح 3 أيام قبل

    الو فارس الحميد اتحداك بدي المكان دقدق في الكوره الصغيره في الارض

  • Mohanned Qrdan
    Mohanned Qrdan 3 أيام قبل +1

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كابتن فارس عندي لك تحدي قوي
    1- انك تعمل كوبري بطريقة فنية مرتين ورى بعض بنفس الاعب في مبارة حقيقية.
    2- تضع قارورة ماء فوق العارضة 90 و تسدد بطريقة مقوسة و تصيب القارورة .
    3- تستلم كورة عرضية و تعمل ثلاث خطوات بدون ما تنزل الكورة الارض 1-تستلم الكورة بالصدر 2- تهئ الكورة بالفخذ او الركبة 3- تشوت الكورة و تجيبها زاوية 90.

  • Abdo Arabe
    Abdo Arabe 3 أيام قبل

    استمر يا مبدع

  • الحق أحق أن يتبع الحق أحق أن يتبع

    فنااان
    تبارك الله

  • Iohg Hjh
    Iohg Hjh 3 أيام قبل

    واو واو

  • Iohg Hjh
    Iohg Hjh 3 أيام قبل

    واو

  • عراقي راقي
    عراقي راقي 4 أيام قبل

    هذا هكر تره🤣☹💔

  • ياسمين الحلوة
    ياسمين الحلوة 4 أيام قبل

    السلام عليكم اتحداك يا فارس من نص الملعب تشوتها كعب وتجيبهافي العارضه

  • BK _31
    BK _31 4 أيام قبل

    السلام عليكم فارس اتمنا اتواصل مع مدرسه عمر المختار الابتداءيه

  • مقاطع السناب
    مقاطع السناب 4 أيام قبل +1

    فضلاً وليس أمراً
    إشترك بالقناة 🎈

  • إبداعات اميرة البحور

    اجمل لايك
    وبنزل المقطع ياليت تحط الرابط في صندوق الوصف ليشاهد الناس هذا الحدث الفضيع
    وكيف استطاعو العيش لهذه اللحظة حدث واقعي يعيشوه الأيتام

  • خالد محمد
    خالد محمد 4 أيام قبل +1

    مبدع ربنا يوفق

  • Yousaf Cr7
    Yousaf Cr7 4 أيام قبل

    أتحداك تسوي شقلب مع رمي الكورة في العارضة مرتين تسوها

  • Salah Games
    Salah Games 4 أيام قبل +1

    كفو

  • كرومات جاهزة
    كرومات جاهزة 4 أيام قبل

    قناتي عبارة عن كرومات جاهزة للتصميم >
    اتشرف بوجودكم
    ar-plus.info/chOmnFKtnOpeY9SvACPX33bQ.html

  • Mostafa Najem
    Mostafa Najem 4 أيام قبل +1

    شوف فارس انا متابعك من قبل متفتح الملاعب مالك بكثير بس لمن فتحت الملاعب انا تركتك بس هسا رجعتلك انشالله

  • M7md The Last
    M7md The Last 4 أيام قبل

    تشويقة؟ وش هالجو الخرا يا مطوع

  • سعيد اليامي
    سعيد اليامي 4 أيام قبل

    ماشاء الله

  • ميكانيكي بني آدمين Mic Bany Admin

    مش احسن من ااسيد حمدي لا 😂

  • mo taha
    mo taha 4 أيام قبل

    اية ام تشويق دة 😂😂

  • mei li
    mei li 4 أيام قبل

    سه معاون شورای ملی از جمهوری اسلواکی در روز جمعه، 20سپتامبر2019 با دکتر وانگ ژی‌یوآن، رئیس سازمان جهانی بررسی آزار و شکنجه فالون گونگ (WOIPFG) دیدار و گفتگو کردند. اعضای شورای ملی که در این دیدار حضور داشتند، عبارتند از: خانم آننا ورسووا، آقای پیتر اوسوسکی و آقای اندرج دوستال.

  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    يافارس ليش ماتيجي جازان والله في احتراف لاعبين فنانين وصغار في العمر تكفا تعال

  • عادل محمد
    عادل محمد 4 أيام قبل

    حياكم قناتي بفتح بث ببجي ar-plus.info/chD6gKUv96iQuPvlaAQq5_zw.html

  • اس بي بوب
    اس بي بوب 4 أيام قبل

    وان انت تعيش

  • يارب فرجك
    يارب فرجك 4 أيام قبل

    .
    ياغرباء لدي أخ عمره تسعه عشر عاما .. دعواتكم له بالشفاء العاجل هو الأن في مرحلة صعبة ؛ صعبة للغااااية .. فإما الحياة وإما الممات .. ارجوكم ادعوا لاخي بقلب صادق .. سخر الله لكم من يدعو لكم حين تنكسرون ومن يطبطب عليكم قائلا نحن هنا .. ارجوكم يعلم الله ان قلبي في حاال صعب والهم يقتلني .. وضعيفة الحيلة لدرجة لاتتوقعونها ارجوكم ادعوا لاخي ان يخرج من هذه المعاناة بسلام فإننا والله تعبنا حد الإختناق .. 😞😞

  • الخفيف الرجل المخيف Xx

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (البخيل من ذكرتُ عنده فلم يصلِّ علي). حديث صحيح رواه الإمام أحمد .

  • Waleed Rashed
    Waleed Rashed 4 أيام قبل

    استمر إلى الافضل ان شاء الله 👍👍👍

  • sv07 ¿¿
    sv07 ¿¿ 4 أيام قبل

    ايش الفايده من مقطعك التافه

  • SASUKE GAMAR
    SASUKE GAMAR 4 أيام قبل

    Come whacking my video

  • Smaat E
    Smaat E 4 أيام قبل

    كفووو الترند

  • أحب وطني
    أحب وطني 4 أيام قبل

    شاركو في قناتي للمساعدة ربي يوفقك للخير كل من اشترك

  • عواشنانا ,
    عواشنانا , 4 أيام قبل

    تققيمكم هنا🙊🖤
    ar-plus.info/vid/61FIKj2m3J8-fydyw.html

  • shadwo xii
    shadwo xii 4 أيام قبل

    كيف تثبت ان مافي تعديلات بالفيديو؛،،؟؟

  • ثائر /Thaer
    ثائر /Thaer 4 أيام قبل

    اشترك بقناتي راح اسوي جوائز

  • Omar Alhudithi
    Omar Alhudithi 5 أيام قبل

    السلام عليكم
    انا اسمي عمر
    صاحب قناه omar Alhudithi
    شيك على قناتي مو خسران شي

  • everything
    everything 5 أيام قبل

    السلام عليكم ممكن تساعدوني بشغله وحده وهي الاشتراك بقناتي على اليوتيوب لاني راح اعتبرها مصدر رزقي وعندي ثقه بيكم يا اخوتي الكرام اسم القناة everything واني بس اشوفكم مشتركين راح انشر المقاطع الي تريدوها

  • simple styles zumeees
    simple styles zumeees 5 أيام قبل

    Hi

  • os- 8888
    os- 8888 5 أيام قبل

    سنابي os-8888 ضيفوني وراح تستانسون هذا وعد مني

  • محمد ابوتمام
    محمد ابوتمام 5 أيام قبل

    ماشاء تبارك الله عليك اخوي فارس موهبة .....وابداع

  • حكوم ::
    حكوم :: 5 أيام قبل

    صلو ع من بكى شوقاً لرؤيتنا♥️
    اللهم صلي وسلم عليه♥️

  • Moha 9999
    Moha 9999 5 أيام قبل

    تعرف خالد الحميد صف رابع هو ترعرفه وبعطيك تحدي تحط ثلاث قمع وكل وحده تحتها ورقه علا حضك عبدالله يعط العقابات وشي واحد حل. تذا طلع لك يعشيك عبدالله واذاماطلع تعشيه انت لاتنسون لايك اشان فارس مايسمئ فارس يسمئ. الاسطوره كور القدم لايك اشان يشوف

  • alml5ki
    alml5ki 5 أيام قبل

    استغفر الله العظيم وأتوب إليه ،⁦❤️⁩⁦♥️⁩

  • أ. محمد موسى الحربي

    حلقة جديدة : تكاليف الزواج وتأثيث الشقة والسفر بعد الزواج
    ar-plus.info/vid/0cv28urMKdw-fydyw.html

  • المنشد : محمد الخضران

    تكفوون وصلوني ١٠٠٠ مشترك ..

    منشد ومتألق في عالمم الأنشادي♥️♥️.

  • mstareeh mstareeh
    mstareeh mstareeh 5 أيام قبل

    ‏‏متخصصون في التمويل والتسويق العقاري داخل المملكة العربية السعودية

  • قائد صالح البرقان

    السلام عليكم الله يعطيكم العافية ياليت تخلون جزء منها للتعليم وشكراً

  • Omar Mordegard
    Omar Mordegard 5 أيام قبل

    #الفريق_من_مصر

  • خالد علي
    خالد علي 5 أيام قبل

    فارس الحميد ارجاء الحضور في مدرسة عمر المختار في الخبر

  • Alahly sc
    Alahly sc 5 أيام قبل +4

    هلا كابتن : فارس ممكن تيجي مدرسه عمر المختار الابتدائيه في الخبر بالثقبه وحنا مشتاقين لك وادارة المدرسه راح تدعوك ❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤

  • عاشق الجمس
    عاشق الجمس 5 أيام قبل

    استمر يامبدع واصل لاتوقف 👍💙💙

  • baneen darwesh
    baneen darwesh 5 أيام قبل

    ََََََََ َ

  • خالد عايد
    خالد عايد 5 أيام قبل

    ‏ندعوك يا فارس إلى مدرسة عمر المختار

  • سامي عمر
    سامي عمر 5 أيام قبل

    اخوك من السعودية ❤️❤️❤️❤️🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞💞🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦🇸🇦

  • عبدالرحمن الشمري
    عبدالرحمن الشمري 5 أيام قبل +1

    كبتن فارس مدرست عمر المختار بالخبر تدعوك لذهاب لها نتمنا قدومك

  • l love you too
    l love you too 5 أيام قبل +1

    فارس ودي اسجل في الاكاديميه بس عمري 17

  • عبد الوهاب ٥
    عبد الوهاب ٥ 5 أيام قبل

    انتوقيد نزلت مقطع وحذفها

  • KTO NEW
    KTO NEW 5 أيام قبل

    احتاج رأيكم ياشباب في قناتي وفي الشخصيات 😂😂😂🔥

  • MR. 《Abdullah》
    MR. 《Abdullah》 5 أيام قبل +1

    يا اخي الموسلم بدي اطلوب من طلب صغير
    عئلتي كله بت شهد قناتك لأنو انت شب داين و مسلم و الله يحيمك
    بس بدي اطلوب منك طلب صغير بتمنى انك
    تحقاق لي ياه بس بدي تدعملي قناتي بس بدي اوصل 1000 الف مشترك بتمنى انك تحقاق لي حلمي وسلام عليكوم

    و اذا بدك تدعم قناتي بس تغط ع الصورة رح تطلع قناتي بعد ما تدعمهة رح بلش انو اسوي فديوهات

  • خيال الكحيله
    خيال الكحيله 5 أيام قبل +1

    اكو ملك راح يتفقد المملكة فمر على قرية لگه أهلها يشربون من النهر ماي خايس
    فأمر الحاشية يحطون (( حِب )) يشربون منه اهل القرية.. ومن جابوا الحِب گال احد الموظفين : هذا الحِب أموال عامة وعهدة حكومية فنحتاج حارس يقوم بحراسته ونحتاج واحد يمليه مي كل يوم وبهاي الحالة نحتاج ست حراس وست عمال يتناوبون بالاسبوع ، بعدين گام واحد من الحاشية وگال : الحِب يحتاج حبل وطاسة واذا صار بيه خلل نحتاج واحد يصلحه وهنا لازم نعيين فني وبهل اللحظة بادر موظف خبير متعمق فگال : خوش بهاي الحالة نحتاج شعبة حسابات حتى نشدّلهم رواتب !! فگام واحد وگال : ومنو يضمن هاي الناس راح تشتغل بانتظام وما تغيب؟؟ فلازم نحتاج واحد يتابعهم ويشرف على العمل؟؟؟ فتم إنشاء شعبة لشؤون العاملين وفتح سجلات حضور وانصراف للعمال !! فگال واحد عندي اقتراح نفتح شعبة قانونية حتى نحاسب المقصرين بعملهم ومن فتحوا كل هاي الشُعب أجة موظف موقر وگال : و منو يرأس كل هذولة الموظفين؟؟ .. هنا نحتاج موظف چبير يدير العمل !!!!!!!!!! وبعد مرور سنة اجة الملك فشاف مبنى فخم ومنور وعليه لافتة چبيرة مكتوب عليهة (( الإدارة العامة لشؤون الحِب )) وشاف بالمبنى غرف وقاعات اجتماعات ومكاتب ورجل مهيب شعره مشيب گاعد ورة مكتب چبير وأمامه قطعة مكتوب عليهة (( "الأستاذ مدير عام شئون الحِب" )) فتساءل الملك عن سر هاي الدائرة وهاي الإدارة الغريبة الما سامع بيها من گبل فگالوله الحاشية الملكية : مولاي كل ذولة يهتمون بشؤون الحِب الأمرت بيه للناس بالعام الماضي !! المفاجأة من راح الملك يشوفه لگاه فارغ ومكسور ويمه حارس وسقا نايمين وعليه قطعة مكتوب عليهة : ((" تبرعوا لإصلاح الحِب من اجل الفقراء مع تحيات الادارة العامة لشؤون الحِب " )) رباط السالفه رئاسات 3 وبرلمان ومجالس محافظات ومجالس بلديه واقضية ونواحي مع كافة ملحقاتها وبالتالي .......الحب مكسور ؟؟؟؟؟؟؟
    معقولة هذا العراق صار مثل هذا الحب ،،،،
    لايك وشتراك ادخل قناتي شوف الفديوهات يمكن ايعجبنك

  • خيال الكحيله
    خيال الكحيله 5 أيام قبل +1

    يحكى أن رجلا ضاقت به سبل العيش، فقرر أن يسافر بحثا عن الرزق، فترك بيته وأهله وسار بعيدا،
    وقادته الخطى إلى بيت أحد التجار الذي رحب به وأكرم وفادته، ولما عرف حاجته عرض عليه أن يعمل عنده، فوافق الرجل على الفور، وعمل عند التاجر يرعى اﻹبل.
    وبعد عدة سنوات اشتاق فيها الرجل لبيته ورؤية أهله وأبنائه، فأخبر التاجر عن رغبته في العودة إلى بلده، فعزّ عليه فراقه لصدقه وأمانته، فكافأه وأعطاه بعضا من اﻹبل والماشية.
    سار الرجل عائدا إلى أهله، وبعد أن قطع مسافة طويلة في الصحراء القاحلة، رأي شيخا جالسا على قارعة الطريق، ليس عنده شيء سوى خيمة منصوبة بجانب الطريق، وعندما وصل إليه حيّاه وسأله ماذا يعمل لوحده في هذا المكان الخالي وتحت حر الشمس،
    فقال له: أنا أعمل في التجارة.
    فعجب الرجل وقال له: وما هي تجارتك؟
    فقال له الشيخ: أنا أبيع نصائح،
    فقال الرجل: وبكم النصيحة؟!
    فقال الشيخ: كل نصيحة بجمل.
    فاطرق الرجل مفكرا في النصيحة وفي ثمنها الباهظ الذي عمل طويلا من أجل الحصول عليه، ولكنه في النهاية قرر أن يشتري نصيحة،
    فقال له: هات لي نصيحة.
    فقال الشيخ: «إذا طلع سهيل لا تأمن للسيل».
    قال في نفسه: ما لي ولسهيل في هذه الصحراء اواكبة، وماذا تنفعني هذه النصيحة في هذا الحر،
    وعندما وجد أنها لا تنفعه قال للشيخ: هات لي نصيحة اخرى وسأعطيك جملا آخر.
    فقال له الشيخ: «لا تأمن لأبو عيون زرق وأسنان فُرْق».
    تأمل صاحبنا هذه النصيحة أيضا وأدارها في فكره ولم يجد بها أي فائدة،
    فقال للشيخ هات النصيحة الثالثة وسأعطيك جملا آخر.
    فقال له: «نام على النَّدَم ولا تنام على الدم».
    لم تكن النصيحة الثالثة بأفضل من سابقتيها، فترك الرجل ذلك الشيخ وأعطاه الجمال الثلاثة، وساق ما بقي معه من إبل وماشية وسار في طريقه عائدا إلى أهله عدة أيام نسي خلالها النصائح من كثرة التعب وشدة الحر.
    وفي أحد اﻷيام أدركه المساء فوصل إلى قوم نصبوا خيامهم في قاع واد كبير، فتعشى عند أحدهم وبات عنده، وبينما كان يتأمل النجوم شاهد نجم سهيل، فتذكر النصيحة التي قالها له الشيخ فقام سريعا وأيقظ صاحب البيت وأخبره بقصة النصيحة، وطلب منه أن يخبر قومه حتى يخرجوا من قاع ذلك الوادي، ولكن المضيف لم يكترث له،
    فقال الرجل: والله لقد اشتريت النصيحة بجمل ولن أنام في قاع هذا الوادي،
    فقرر أن يبيت على مكان مرتفع، فأخذ إبله وماشيته وصعد إلى مكان مرتفع بجانب الوادي، وفي آخر الليل هطل المطر بشدة وجاء السيل يهدر كالرعد، فهدم البيوت وشرد القوم.
    وفي الصباح سار عائدا نحو أهله، وبعد يومين وصل إلى بيت في الصحراء، فرحب به صاحب البيت وكان رجلا نحيفا خفيف الحركة، وأخذ يزيد في الترحيب به والتودد إليه حتى أوجس منه خيفة، فنظر اليه وإذا به «ذو عيون زرْق وأسنان فُرْق» فقال: آه هذا الذي أوصاني عنه الشيخ، أن به نفس المواصفات لا ينقص منها شيء.
    وفي الليل تظاهر الرجل بأنه يريد أن يبيت خارج البيت قريبا من إبله وأغنامه وأخذ فراشه وجره في ناحية، ووضع حجارة تحت اللحاف، وانتحى مكانا غير بعيد يراقب منه حركات مضيفه،
    وبعد أن أيقن المضيف أن ضيفه قد نام، أخذ يقترب منه على رؤوس اصابعه حتى وصله ثم هوى عليه بسيفه بضربة شديدة،
    ولكن الضيف كان يقف وراءه، فقال له: لقد اشتريت النصيحة بجمل، ثم ضربه بسيفه فقتله، وساق إبله وماشيته وقفل عائدا نحو أهله.
    وبعد مسيرة عدة أيام وصل ليلا إلى منطقة أهله، وسار ناحية بيته ودخله فوجد زوجته نائمة وبجانبها رجل، فاغتاظ لذلك ووضع يده على حسامه وأراد أن يهوي به على رؤوس الاثنين،
    وفجأة تذكر النصيحة الثالثة التي تقول «نام على الندم ولا تنام على الدم»، فهدأ وتركهم على حالهم، وخرج من البيت وعاد إلى أغنامه ونام عندها حتى الصباح.
    وبعد شروق الشمس ساق إبله وأغنامه واقترب من البيت فعرفه الناس ورحبوا به، واستقبله أقاربه وقالوا له: لقد تركتنا فترة طويلة، انظر كيف كبر خلالها ابنك حتى أصبح رجلا.
    ونظر الرجل إلى ابنه وإذا به ذلك الشاب الذي كان ينام باﻷمس بجانب زوجته، فحمد الله على أن هداه إلى عدم قتلهم، وقال في نفسه: حقا.. كل نصيحة أحسن من جمل.
    هذه من قصص التراث التي تبعث رسائل لتقبل النصيحة وفهمها بأبعادها.
    وهي قصة المثل القائل النصيحة بجمل.
    حقا لا تفوﺕك قراءة هذه النصائح
    ﻭﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ
    ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ ﺛﻤﻨﻬﺎ ﺍﻟﺼﻼﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺁﻝ ﻣﺤﻤﺪ
    ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺻﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﺁﻝ ﻣﺤﻤد
    ًحكم رائعة ®🎐لا تتعلق بشئ فكُلنا ذاهبون،،، وإن احببت فأحب بصمت،، فلا داعي للجنون فما الحياه سوى قطار ،، قادمون و مغادرون،،،،،🎐" الوسادة تحمل رأس الغني و الفقير الصغير و الكبير،،، الحارس و الامير،،، ولكن لا ينام بعمق إلا مرتاح الضمير "🎐تذكر دائماً انك ولدت باكياً و الناس يضحكون،،، فاعمل صالحاً لتموت ضاحكاً و الناس يبكون،،،، 🎐صافح وسامح .. ودع الخلق للخالق {{{{فأنت}}}} . و {{{{هم}}}} . و {{{{نحن}}}} . راحلون 🎐لا تترك صلاتك أبدا فهناك الملايين تحت القبور يتمنون لو تعود بهم الحياة ليسجدو ولو سجده
    اذا اتممت
    لايك وشتراك ادخل قناتي يمكن اتعجبك

  • خيال الكحيله
    خيال الكحيله 5 أيام قبل +1

    القصة التي هزت العالم.
    من أجمل القصص
    👈.. #القصة_كاملة قصه حقيقيه
    يحكى مغسل الاموات انه في يوم من الأيام حضرت جنازة لشاب لم يبلغ الأربعين ومع الشاب مجموعة من أقاربه ، لفت انتباهي شاب في مثل سن الميت يبكي بحرقة شاركني الغسيل وهو بين خنين ونشيج وبكاء رهيب يحاول كتمانه أما دموعه فكانت تجري بلا انقطاع
    وبين لحظةٍ وأخرى أصبره وأذكره بعظم أجر الصبر
    ولسانه لايتوقف عن قول إنا لله وإنا إليه راجعون ، لاحول ولاقوة إلا بالله
    هذه الكلمات كانت تريحني قليلاً
    بكاؤه أفقدني التركيز ، هتفت به بالشاب
    إن الله أرحم بأخيك منك ، وعليك بالصبر
    التفت نحوي وقال : إنه ليس أخي
    ألجمتني المفاجأة ، مستحيل ، وهذا البكاء وهذا النحيب
    نعم إنه ليس أخي ، لكنه أغلى وأعز أليّ من أخي
    سكت ورحت أنظر إليه بتعجب ، بينما واصل حديثه
    إنه صديق الطفولة ، زميل الدراسة نجلس معاً في الصف وفي ساحة المدرسة ونلعب سوياً في الحارة ، تجمعنا براءة الأطفال مرحهم ولهوهم
    كبرنا وكبرت العلاقة بيننا أصبحنا لا نفترق إلا دقائق معدودة ، ثم نعود لنلتقي تخرجنا من المرحلة الثانوية ثم الجامعة معاً
    التحقنا بعمل واحد
    تزوجنا أختين ، وسكنا في شقتين متقابلتين
    رزقني الله بابن وبنت ، وهو أيضاً رُزق ببنت وابن
    عشنا معاً أفراحنا وأحزاننا ، يزيد الفرح عندما يجمعنا وتنتهي الأحزان عندما نلتقي
    اشتركنا في الطعام والشراب والسيارة
    نذهب سوياً ونعود سوياً
    واليوم ... توقفت الكلمة على شفتيه وأجهش بالبكاء
    يا شيخ هل يوجد في الدنيا مثلنا
    خنقتني العبرة ، تذكرت أخي البعيد عني ، لا .. لا يوجد مثلكما
    أخذت أردد ، سبحان الله ، سبحان الله ، وأبكي رثاء لحاله
    أنتهيت من غسله ، وأقبل ذلك الشاب يقبله
    لقد كان المشهد مؤثراً ، فقد كان ينشق من شدة البكاء حتى ظننت أنه سيهلك في تلك اللحظة
    راح يقبل وجهه ورأسه ، ويبلله بدموعه
    أمسك به الحاضرون وأخرجوه لكي نصلي عليه
    وبعد الصلاة توجهنا بالجنازة إلى المقبرة
    أما الشاب فقد أحاط به أقاربه
    فكانت جنازة تحمل على الأكتاف ، وهو جنازة تدب على الأرض دبيباً
    وعند القبر وقف باكياً ، يسنده بعض أقاربه
    سكن قليلاً ، وقام يدعو ، ويدعو
    انصرف الجميع
    عدت إلى المنزل وبي من الحزن العظيم ما لا يعلمه إلا الله وتقف عنده الكلمات عاجزة عن التعبير
    وفي اليوم الثاني وبعد صلاة العصر حضرت جنازة لشاب ، أخذت اتأملها الوجه ليس غريب ، شعرت بأنني أعرفه ، ولكن أين شاهدته
    نظرت إلى الأب المكلوم ، هذا الوجه أعرفه
    تقاطر الدمع على خديه ، وانطلق الصوت حزيناً
    يا شيخ لقد كان بالأمس مع صديقه
    يا شيخ بالأمس كان يناول المقص والكفن ، يقلب صديقه ، يمسك بيده ، بالأمس كان يبكي فراق صديق طفولته وشبابه ، ثم انخرط في البكاء
    انقشع الحجاب ، تذكرته ، تذكرت بكاءه ونحيبه
    رددت بصوت مرتفع :كيف مات ؟
    عرضت زوجته عليه الطعام ، فلم يقدر على تناوله قرر أن ينام ، وعند صلاة العصر جاءت لتوقظه فوجدته وهنا سكت الأب ومسح دمعاً تحدر على خديه رحمه الله لم يتحمل الصدمة في وفاة صديقه وأخذ يردد : إنا لله وإنا إليه راجعون
    إنا لله وإنا إليه راجعون ، اصبر واحتسب اسأل الله أن يجمعه مع رفيقه في الجنة ،
    قمت بتغسيله ، وتكفينه ، ثم صلينا عليه
    توجهنا بالجنازة إلى القبر ، وهناك كانت المفاجأة
    لقد وجدنا القبر المجاور لقبر صديقه فارغاً
    قلت في نفسي مستحيل : منذ الأمس لم تأت جنازة ، لم يحدث هذا من قبل
    أنزلناه في قبره ، وضعت يدي على الجدار الذي يفصل بينهما ، وأنا أردد يالها من قصة عجيبة ، اجتمعا في الحياة صغاراً وكباراً وجمعت القبور بينهما أمواتاً
    خرجت من القبر ووقفت ادعو لهما اللهم أغفر لهما وأرحمهما اللهم واجمع بينهما في جنات النعيم على سرر متقابلين في مقعد صدق عند مليك مقتدر
    سبحان الله
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمون والمسلمات الأحياء منهم والأموات
    اذا اتممت القراءة لا ترحل قبل أن تضع لنا لايك وشتراك ابقناتي ودخل شوف الفديوهات لتدعيمنا علي نشر جميع القصص الكاملة
    لايك وشتراك ودخل قناتي شوف الفديوهات يمكن ايعجبنك

  • خيال الكحيله
    خيال الكحيله 5 أيام قبل +2

    يقول "احد التجار
    " خرجت إلى سوق العبيد لأشتري لنفسي عبدا يخدمني ، فوجدت سيدا يبيع عبدا و ينادي عليه قائلا : من يشتري هذا العبد على عيبه ؟
    فقلت له : يا سيدي و ما العيب الذي فى هذا العبد ؟ فقال : سل العبد يخبرك فسألته فقال : عيوبي كثيرة و لا أدري بأيها شهروني .
    فرجعت إلى صاحبه وقلت : يرحمك الله ألا تخبرني عن عيب ذلك الغلام ؟ قال : إنه معتوه العقل ينتابه الصرع من حين إلى حين . فقلت للعبد : أيأتيك هذا كل يوم أم يأتيك كل أسبوع ؟ فاسترجع و بكى
    و قال : يا سيدي إذا استولى داء المحبة على القلب سرى فى الأعضاء ، و إذا استولى على الجوارح نشر خمار المحبة على سائر البدن فيطيش العقل بذكر الحبيب ، فيحدث فى القلب استغراق و على البدن سكون فيراه الجاهل فيظنه عتها و جنونا .
    قال التاجر : فعلمت أن الغلام من أولياء الله الصالحين . فقلت لسيده : كم ثمن هذا الغلام ؟ فقال : ثمنه مائة درهم ، فقلت له : ولك مني عشرون فوق المائة ، ثم جئت به إلى منزلي ، فكان يصوم النهار و يقوم الليل ، و لا ينقطع لحظة واحدة عن عبادة الله و تلاوة كتاب الله .
    و ذات ليلة دخلت مخدعه فوجدته يصلي و يبكي حتى سجد فكان يناجي ربه فحفظت من مناجاته هذه الكلمات : " إلهي .. أغلقت الملوك أبوابها ، و بابك مفتوح للسائلين . إلهي .. غارت النجوم ، و نامت العيون ، و أنت الحي القيوم الذى لا تأخذه سنة و لا نوم ، إلهي .. فرشت الفرش و خلا كل حبيب بحبيبه ، و أنت حبيب المجتهدين ، و أنيس المستوحشين ، إلهي .. إن طردتني عن بابك فإلى باب من ألتجئ ، و إن قطعتني عن جنابك فبجناب من أحتمي ، إلهي .. إن عذبتني فإني مستحق للعذاب و النقم ، و إن عفوت عني فأنت أهل الجود و الكرم ، يا سيدي لك أخلص العارفون ، و بفضلك نجا الصالحون ، و برحمتك أناب المقصرون ، يا جميل العفو أذقني برد عفوك ، و حلاوة مغفرتك ، إن لم أكن أهلا لذلك فأنت أهل لذلك ، و أنت أهل التقوى و أهل المغفرة " .
    فلما أصبحت قلت له : يا أخي كيف كان نومك الليلة ؟ فقال : كيف ينام من يخاف النار و العرض على الواحد القهار . ثم بكى ، فقلت له :
    اذهب فأنت حر لوجه الله . فلم يفرح بذلك . و قال : يا سيدي كان لي أجران : أجر العبودية و أجر الخدمة ، فحرمتني من أحدهما أعتق الله و جهك من حر جهنم . فدفعت إليه نفقة فأبى أن يأخذ منها شيئا ، و قال : إن من تكفل برزقي حي لا يموت ، ثم غاب عني .
    فكنت كلما ذكرت كلامه أخذني البكاء ، فسألت الله أن يحشرني فى زمرة عباده الصالحين المحبين لقربه ، و الساعين ليلهم و نهارهم إلى طلب فضله و رضاه ..
    إخوتي وأخواتي في الله. لا أبحث عن إعجابات
    لكن أن أتمني من كل من قرأها أن يصلي على الحبيب المصطفى اللهم صل على محمد وال محمد
    لننال شفاعته يوم الدين.
    لايك وشتراك ابقناتي ودخل شوف اول فديو اذا عجبتكم

    • L_B_N GAMER
      L_B_N GAMER أيام قبل

      اعوذو بالله هاد تعليق أو جريدة؟

  • خيال الكحيله
    خيال الكحيله 5 أيام قبل +1

    القصه التي احدثت ضجه
    كانن يوما قاسيا
    أيقظوني فى الصباح وزينونى .. زينة زادتنى عمرا فوق عمري
    ألبسونى فستانا ابيض اللون واسعا لم أكن أرانى فيه .. نظرت الى نفسى فى المرآة فلم اعرفنى .. رأيت فتاة تكبرنى عشرة أعوام أو يزيد ... فتاة صامتة ولكن رأسها مزدحم بالكلام .. دارت فى رأسي تساؤلات عدة .. لماذا كل هذا ؟ .. لماذا الناس حولي فرحون ؟ ولماذا أنا خائفة ؟
    تذكرت حوار أبي معي الشهر الماضي .. عندما أخبرني أن هناك من تقدم لخطبتي .. وأنه وافق .. وأننى سأصبح زوجة لرجل تتمناه جميع الفتيات حولنا .. لم اكترث كثيرا يومها لكلامه فقد كانت رأسى مشغولة بما هو أهم .. فقد أخبرتنى أمي انها اليوم ستطهو لنا لحما أحضره الزائر الذي أتانا اليوم .. والذي تفحصنى بشكل غريب عندما رأني .. مشتاقة انا لمذاق اللحم الذى اعدته لنا أمي منذ ثلاثة أشهر .. طعمه كان شهي .. أحببته كثيرا وظل طعمه عالقا بفمى .. وها أنا على مشارف تذوقه مرة أخرى
    بعد أن انتهينا من طعامنا .. أخبرني أبي أن خطيبي هو من أحضر كل هذا لأجلي .. كان أبي فرحا .. وكنت متوجسة خيفة .. شعور بالخوف أتانى لا أعلم ما مصدره .. ولكنه سيطر علي لدرجة جعلتنى اشعر برغبة في قئ ما تناولته للتو .. جرت الأيام وأتى اليوم .. يوم عرسي
    وجدت نفسي أجلس بجانب نفس الرجل .. رجل يكبرنى بحوالي ثلاثين عاما .. انا فى الخامسة عشر وهو فى الخامسة والأربعين تقريبا .. بطنه كبير كأنه ابتلع خروفا للتو .. جسمه ضخم .. قامته طويله لا أكاد أصل إلى منتصفها ... جلسنا هكذا لساعة أو يزيد .. ثم أتى رجلا يرتدى جلبابا أطلق عليه الحاضرون مأذونا .. وبعد أن تمتم ببعض الكلمات .. أطلقت النسوة من حولي الزغاريت .. وبعد نصف ساعة أخذني من يدعى الآن زوجي إلى سيارته ومعي أمي .. تبعنا بعض أقاربنا الى حيث أخذتنا السيارة .. حيث ذهبنا الى شقة كبيرة .. أخبرتنى أمي أنها شقتى .. وهنا ودعتنى أمي وتركتنى خلفها لا أدري ماذا علي أن أفعل .. اكتفت بتقبيلي وباخباري أن علي أن أطيع زوجى والأ أفعل ما يغضبه .. ظلت عينى تحدق بها إلى أن أغلق زوجي الباب ثم ألتفت الي .. وابتسامة مخيفة تعلو وجهه ..
    دنا مني واحاطنى بذراعه قائلا مبروك ياعروسة .. انتفضت وارتعش جسدى .. فابتسم قائلا : "لا تخجلى أنا الآن زوجك" .. لم أرد ..فقط ابتعدت بجسدى عنه .. ضحك ضحكة عالية ارعبتى .. ثم نظر إلي قائلا:" اذهبى لتبدلى ملابسك وعودي لنتناول الطعام " .. دخلت الغرفة وجلست خائفة لا أدري ماسر خوفي هذا المبالغ فيه .. وبعد ما يقرب من ربع ساعة سمعته يطرق باب الغرفة .. وكنت ما زلت جالسة لم احرك ساكنا .. نادانى بصوته الأجش .. هيا لنأكل .. رددت عليه حاضر .. قمت وبدلت فستان عرسي بجلباب أنيق لا أدري من الذي أختاره .. خرجت من الغرفة .. وجدت ما لذ وطاب من الطعام على المائدة ووجدته جالسا فى انتظاري .. لم أستطع أن أضع لقمة واحدة فى فمي .. لا أدري هل كنت خجله أم كنت خائفة أم كنت قد بدأت مرحلة زهدي فى الحياة وفقد رغبتى في متعها .. أكل هو بنهم وبصوت مسموع ومقذذ .. ثم سألنى "ألن تأكلي ؟" .. قلت له " لست جائعة" .. وبعد أن أنهى طعامه سحبنى من يدى قائلا هيا لنستريح .. قمت معه وانا اتصبب عرقا .. واستيقظت فى اليوم التالى لأجده ممدا بجانبي وجسدي منهك وروحى ممزقة .. نمت بعد أن شعرت بتحطمي تماما .. لا أدري ماذا حدث ولا لماذا حدث .. كل ما ادريه أنني من الآن قد صرت جسدا بلا روح
    ومرت ثلاث أعوام وهنا كانت الصدمه
    علق10 ملصقات وسجل متابعه او إرسال اضافه لصفحتى الشخصيه علشان يوصلك إشعار عند نشر الجزء الثاني من القصه كامله لن تصل إلا #للمتابعين او الأصدقاء فقط 👇لايك وشتراك ابقناتي او شوف الفديوهات اذا عجبتكم